:::::اهلا وسهلا بك في موقع بزنايا+:::::Welcome To Baznaya
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

6cd00c9d96gj4

:::::اهلا وسهلا بك في موقع بزنايا+:::::Welcome To Baznaya

معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك0مشاركة.
 
اليوميةالرئيسيةس .و .جدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 تصفيات شباب آسيا: العراق والكويت والسعودية تحقق الفوز وتتصارع على بطاقتي التأهل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The king
مدير المنتدي
مدير المنتدي
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 311
تاريخ التسجيل : 29/06/2009
العمر : 31
الموقع : احلى موقع بزنايا

مُساهمةموضوع: تصفيات شباب آسيا: العراق والكويت والسعودية تحقق الفوز وتتصارع على بطاقتي التأهل   الأحد نوفمبر 08, 2009 5:49 am

حقت كل من منتخبات شباب العراق والكويت والسعودية الفوز في مبارياتها التي لعبت ظهر ومساء السبت ضمن الجولة الثانية لتصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة لنهائيات شباب سيا 2010 , والتي جرت على ستاد فرانسوا حريري في مدينة أربيل العراقية.

العراق 2 - عمان 0
في المباراة الأولى التقى منتخب العراق شقيقه منتخب عمان بتحكيم الحكم الأماراتي محمد الزرعوني , وانتهى اللقاء عراقياً وبهدفين نظيفين سجلهما اللاعبان أمجد كلف في الدقيقة 20 مصطفى جودة في الدقيقة 26 من الشوط الأول. وشهدت المباراة جملة من البطاقات الملونة للفريقين, كان نصيب المنتخب العراقي منها بطاقتين صفر وواحدة حمراء , بينما كان نصيب منتخب عمان أربع بطاقات صفر وواحدة حمراء.

وقد أضاع منتخب العراق خلال المباراة فرص كثيرة كان من الممكن ان تزيد غلته من الأهداف وخصوصاً في الشوط الأول من المباراة الذي شهد سيطرة عراقية واضحة وانكماش من طرف المنتخب العماني, نجح خلاله العراقيون من تسجيل هدفي الفوز. اما في الشوط الثاني فقد تخلص شباب عمان من رهبة المباراة وهاجموا واخطروا المرمى العراقي في بضعة مرات الا ان الحظ لم يحالفهم لمعادلة النتيجة او تقليص الفارق على الأقل رغم لعب المنتخب العراقي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 عندما طرد الحكم اللاعب أمجد كلف نتيجة حصوله على انذارين. واستمر النقص العددي العراقي لمدة 14 دقيقة قبل ان يحصل المهاجم العماني بدر نصيب على البطاقة الصفراء الثانية له والتي تعني الطرد وذلك في الدقيقة 80 من المباراة. هذا الطرد جعل الكفة تميل مجددا لاصحاب الأرض ولكن دون ان يتمكنوا من زيادة حصيلتهم التهديفية.








بهذا الفوز ارتفع نصيب المنتخب العراقي الى ستة نقاط في صدارة المجموعة بعد تحقيقه فوزين في المبارتين اللتين لعبهما حتى الآن, حيث كان قد حقق الفوز في مباراته الاولى على منتخب الهند بخماسية نظيفة. أمام منتخب عمان فقد زادت هذه الخسارة من صعوبة موقفه وصارت حصيلته من النقاط نقطة واحدة فقط بعد تعادل سابق مع الكويت.

وعقب نهاية المباراة عقد مدربا الفريقين مؤتمراً صحفياً أجابا فيه على اسئلة الصحفيين. حيث قال مدرب منتخب عمان الفرنسي ابو بكر سانج "ان منتخبه لم يستعد جيداً لهذه التصفيات وان المجموعة التي اوقعت فيها القرعة منتخب عمان هي مجموعة قوية وصعبة وفرقها متقاربة المستوى عدا منتخبي الهند وافغانستان". واضاف المدرب السنغالي المولد "لقد واجهنا فريقاً قوياً يلعب على ارضه ويمتلك عناصر جيده ولم نستطيع ان نرتب اوراقنا بعدما سجل علينا الهدف الاول اثر خطأ دفاعي ومن ثم تعزز بهدف ثاني افقد لاعبينا السيطرة. لكننا لا نزال نمتلك الفرصه على المنافسه في المباريات القادمة".

أما مدرب منتخب العراق الكابتن حسن احمد فقد قال في المؤتمر الصحفي " أود أن اهنيء كافة العراقيين بهذا الفوز الكبير على الفريق القوي فريق عمان الذي كان يمثل لنا العقبة الحقيقية, لكن الحمد لله تحقق ما كنا نتمناه واقتربنا تقريباً من خطف احدى بطاقاتي التأهل وبنسبة عالية وتمسكنا بالصدارة بقوة مع الاحترام الكامل لجميع الفرق المشاركة, وتنتظرنا مباراة تعبر سهلة امام الفريق الافغاني سوف نزج خلالها ببعض من لاعبينا الذين لم يشتركوا في المباراتين السابقتين وستكون لهم فرصة حقيقية لتقديم اداء ممتاز. لقد كان الفريق العماني نداً قوياً لنا وهو فريق محترم ويمتلك عناصر قوية لكن لاعبينا طبقوا ما اردناه منهم وتحقق ما كنا نصبو اليه".




الكويت 4 - افغانستان 1
والتقى في المباراة الثانية في التصفيات منتخبا الكويت وافغانستان بتحكيم الحكم القطري بنجر الدوسري وانتهى اللقاء كويتياً وبأربعة أهداف لواحد. حيث بكّر منتخب افغانستان بالتسجيل في الدقيقة 12 من المباراة عن طريق افضل لاعب في المنتخب الافغاني محمد صديق الذي انفرد بالحارس الكويتي ولعب الكرة على يساره. هذا الهدف كان مفاجأة للمنتخب الكويتي الذي اندفع مهاجماً للتعويض, وبالفعل تحقق له ذلك عن طريق حمد الحربي في الدقيقة 18 الذي سجل هدفاً جميلاً من ركلة كرة مباشرة. واستمر الضغط الكويتي في الشوط الأول ليتوج بهدفين آخرين سجلا عن طريق كل من عمر قمبر وفهد الهاجري في الدقيقتين 41 و45 على التوالي ولينتهي الشوط الاول كويتياً وبثلاث أهداف لهدف.

في الشوط الثاني استمر الضغط الكويتي وليحصل نتيجة له منتخب الكويت على ركلة جزاء في الدقيقة 58 تصدى لها اللاعب حمد الحربي بنجاح محرزاً الهدف الرابع لمنتخبه. ورغم السيطرة الكويتية الواضحة على بقية مجريات هذا الشوط فان الكويتيين اكتفوا بهذه النتيجة التي رفعت رصيدهم الى أربعة نقاط بعد ان كانت مباراتهم الاولى مع منتخب عمان قد أنتهت بالتعادل الايجابي 1-1, وليحتل منتخب الكويت المركز الثالث في المجموعة.




حارس مرمى افغانستان يحاول ابعاد كرة كويتية


السعودية 3 - الهند 1
اما في المباراة الاخيرة فقد التقى المنتخب السعودي الشاب نظيره منتخب الهند بتحكيم الحكم الفيتنامي فو منه تري, وعلى عكس المتوقع فبعد سيطرة سعودية على مجريات الشوط الأول, تقدم شباب الهند بهدف في الدقيقة 28 عن طريق اللاعب ديفراني ديباك الذي سجل من كرة راسية نتيجة سوء التمركز للدفاع السعودي. حاول السعوديون بعد هذا الهدف الضغط بكل قوة لمعادلة النتيجة دون جدوى نتيجة عدم التركيز والتسرع في التوزيع قرب منطقة الجزاء, ولتبقى النتيجة على حالها وينتهي الشوط الأول هندياً وبهدف وحيد.

في الشوط الثاني اجرى مدرب المنتخب السعودي البرازيلي باولو ارنيستو تغييراً باشراك اللاعب مهند الفارسي الذي يتميز بالمهارة والسرعة من اجل مباغتة المنتخب الهندي بهدف التعادل.ومضت الدقائق دون تهديد حقيقي من المنتخب السعودي حتى حلت الدقيقة 58 وليتنفس السعوديون الصعداء حين حصلوا على هدف التعادل من قبل المدافع الهندي ديفراني ديباك الذي ارجع الكرة عاليه برأسه لحارس منتخبه دون ان ينتبه الى خروج الحارس من مرماه لتستقر الكرة في المرمى الخالي.

أستمر المنتخب السعودي بهجماته بغية تسجيل هدف التقدم, وبادله منتخب الهند تلك الهجمات, واستمر اللعب سجالاً حتى حصل المدافع الهندي مال اكشاي فيلمالكومارعلى البطاقة الصفراء الثانية وليخرج مطرودا من المباراة في الدقيقة 72. هذا الطرد زاد من سيطرة المنتخب السعودي على المباارة ولكن دون تسجيل اي هدف حتى الدقيقة الاخيرة من المباراة حين تمكن اللاعب عبد الله المحمد من تسجيل هدف الترجيح الثاني اعقبه البديل مهند الفرسي بهدف ثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع, ولتنتهي المباراة بفوز سعودي مستحق وبثلاثة أهداف لهدف.

وبهدا الفوز وصلت السعودية لنقطتها السادسة, متساوية مع العراق على رأس المجموعة, الا ان منتخب العراق يتقدم بفارق الأهداف, حيث يمتلك العراقيون سبعة اهداف دون ان يسجل ضدهم اي هدف, بينما يمتلك السعوديون ثمانية اهداف وسجل ضدهم هدفين.






الجولة الثالثة
تنطلق يوم الثلاثاء 12/11/2009 مباريات الجولة الثالثة لهذه التصفيات حيث يلتقي منتخب عمان نظيره منتخب الهند في الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت بغداد, تعقبها مباراة مهمة جداً بين المنتخبين السعودي والكويتي في الساعة الرابعة بتوقيت بغداد, بينما يلتقي في المباراة الثالثة وفي الساعة السابعة بتوقيت بغداد منتخبا العراق وافغانستان في مباراة سهلة لاصحاب الأرض,

لقطات متفرقة من البطولة
* ابدى مدرب منخب عمان ابو بكر سونج عن عدم قناعته بحالتي الطرد التي حصلت في مباراة منتخبي عمان والعراق وكانت حصة كل فريق منها بطاقة حمراء واحدة.

* مدرب منتخب الكويت بعث بتحياته الى جميع اعضاء موقع كووورة ومنتديات كووورة عراقية وكويتية. كما انه اشتكى كثيرا من الحكم الرابع لمباراة الكويت وافغانستان ووصفه بأنه كان متشدد ومتعصب جدا مع الفريق الكويتي قبل بداية المباراة وحتى خلال سير المباراة وقد صرح بأن الفريق الكويتي سوف يقدم اعتراضأ الى اللجنة المنظمه لردع تصرفات هذا الحكم.

* أعرب عبد الله الصليبيخ رئيس بعثة المنتخب السعودي بكرة القدم لتصفيات شباب آسيا عن سعادته لما شهده من استباب أمني خلال وجوده في العراق، مستغربا من “عدم دقة” وسائل الإعلام في نقل حقيقة الأوضاع في البلاد ومستغرباً من تضخيمها. جاء كلام الصليبيخ هذا في تصريحات ادلى بها لوسائل الإعلام العراقية اوضح فيه التوجس الذي كان يعيشه الوفد قد توجهه للعراق بسبب ما يتم تناقله من اخبار وصور عبر وسائل الإعلام, اثبت الواقع عدم صحتها.


_________________

[
___________________________________

_______
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
____

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://baznaya.yoo7.com
 
تصفيات شباب آسيا: العراق والكويت والسعودية تحقق الفوز وتتصارع على بطاقتي التأهل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
:::::اهلا وسهلا بك في موقع بزنايا+:::::Welcome To Baznaya :: الـمــنـتـديــات الــريــاضــيــة :: منتدى الكرة العراقية-
انتقل الى: