:::::اهلا وسهلا بك في موقع بزنايا+:::::Welcome To Baznaya
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

6cd00c9d96gj4

:::::اهلا وسهلا بك في موقع بزنايا+:::::Welcome To Baznaya

معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك0مشاركة.
 
اليوميةالرئيسيةس .و .جدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 انتعاش الاقتصاد الامريكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The king
مدير المنتدي
مدير المنتدي
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 311
تاريخ التسجيل : 29/06/2009
العمر : 30
الموقع : احلى موقع بزنايا

مُساهمةموضوع: انتعاش الاقتصاد الامريكي   السبت أكتوبر 31, 2009 8:26 am


احبتي الغالين

انشغالات كثيرة تؤخر الكتابة اليكم ولكن لن تبعدني عن اخوة واخوات جمعنا الهم والغربة والامل وافراح احدنا هي فرحة للجميع ..واذا تراجعت كتاباتي في الفتره الاخيره فوالله لم انس ايّ من الاعزاء هنا
المهم خلال الايام الثلاثة قرات عدة اخبار جيدة حول الاقتصاد الامريكي احببت ان انقلها لكم وان شاء الله سنة 2010 تكون سنة فرص كبيره للعمل وبناء المستقبل


استطاعت الولايات المتدة الخروج من الانكماش الاقتصادي خلال الصيف الأخير، بعدما حقق إجمالي الناتج الداخلي الأميركي في الربع الثالث من العام نمواً بنسبة 3.5%.

واشنطن: خرجت الولايات المتحدة خلال الصيف من الانكماش الاقتصادي، بعدما حقق إجمالي الناتج الداخلي الأميركي في الفصل الثالث من العام نمواً بنسبة 3.5% وفق الوتيرة السنوية، وهي نسبة أعلى من المتوقع، بحسب أول توقعات رسمية للنمو، نشرتها الخميس وزارة التجارة في واشنطن.


وبعد أربعة فصول متتالية من التراجع، حقق إجمالي الناتج الداخلي لأكبر اقتصاد في العالم نمواً في الفصل الثالث بنسبة 3.5% مقارنة بالفصل السابق، كما أوضحت الوزارة.

وهذه أعلى نسبة نمو منذ الفصل الثالث 2007، الذي شهد تفجر أزمة القروض العقارية العالية المخاطر في الولايات المتحدة، ما أدى إلى إغراق العالم أجمع في أزمة اقتصادية لا سابق لها. وبذلك يكون الاقتصاد الاميركي قد حقق نمواً أكبر من توقعات المحللين (3.2%).

غير أن هذه الأرقام، التي نشرتها وزارة التجارة، عرضة لتغيير كبير نهاية تشرين الثاني/نوفمبر لدى نشر ثاني توقعات النمو استناداً إلى معطيات اقتصادية أشمل.

وما ساهم في زياد النمو هو ارتفاع معدلات استهلاك الأسر الأميركية، الذي زاد بنسبة 3.4%، مقارنة بالربيع، وقد ساهم هذا بدفع النمو بمقدار 2.36 نقطة.

بدوره، سجل الاستثمار نمواً بنسبة 11.5%، هي الأعلى منذ 2005، منهياً بذلك سبعة فصول متتالية من التراجع. وسجل استثمار الأسر، خصوصاً في قطاع السكن، قفزة كبيرة بلغت 23.4% بعد ثلاث سنوات ونصف سنة من التراجع المستمر. أما المؤسسات فلم يتجاوز نمو استثماراتها نسبة 11.5%.

وساهم تراجع حجم البضائع المكدسة لدى الشركات (التي يتم احتسابها استثماراً) في دفع النمو 0.94 نقطة. أما إنفاق الدولة والمجالس البلدية، الذي تراجع نموه إلى 0.48% (مقابل 1.33% في الفصل السابق)، فساهم في ازدياد النمو بمقدار 0.48 نقطة.

وحدها التجارة الخارجية كانت مساهمتها سلبية في نمو إجمالي الناتج الداخلي، وافقدته 0.53% نقطة، حيث سجلت حركة الواردات نمواً أكبر من حركة الصادرات.


وهذا خبر اخر

نيويورك (رويترز) - ارتفع مؤشر اسبوعي يقيس النمو الاقتصادي الامريكي في المستقبل في أحدث قراءة له في حين صعد معدله للنمو السنوي الى أعلى مستوى على الاطلاق في تأكيد لتوقعات بانتعاش نشط ومستمر.
وقال معهد أبحاث الدورة الاقتصادية -وهو مؤسسة بحثية مستقلة تتخذ من نيويورك مقرا- ان مؤشره الاسبوعي الرئيسي ارتفع الى أعلى مستوى في 60 أسبوعا عند 127.8 في الاسبوع المنتهي في 18 سبتمبر أيلول من قراءة معدلة بالزيادة بلغت 126.1 في الاسبوع السابق.
وهذه أعلى قراءة للمؤشر الاسبوعي الرئيسي منذ 25 يوليو تموز 2008 عندما بلغت 8 .127.


وهذا خبر ثالث

كد تقرير نشر اليوم الأربعاء أن ثقة المستهلكين بالعالم آخذة في الارتفاع، وأنها ارتفعت بالولايات المتحدة الأميركية لأول مرة منذ عام 2007 وسط علامات على انتعاش الاقتصاد العالمي رغم أن الإنفاق ما زال منخفضا.

وقال المسح الفصلي الذي أجرته شركة نيلسن بين 28 سبتمبر/ أيلول و16 أكتوبر/ تشرين الأول أن ثقة المستهلكين سجلت أعلى درجاتها في الهند تليها إندونيسيا والنرويج, بينما وصلت لأدنى مستوياتها في اليابان ولاتفيا والبرتغال وكوريا الجنوبية رغم التحسن الملحوظ في سول.


طبعا هذا لا يعني ان البطالة انتهت وسيقضى عليها بين يوم وليله ولكن معظم الخبراء الاقتصاديين يعتقدون ان سنة 2010 ستكون افضل بكثير من السنتين الماضيتين

اتمنى للجميع حياةا تعوّض الصبر المر الذي عشناه

_________________

[
___________________________________

_______
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
____

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://baznaya.yoo7.com
 
انتعاش الاقتصاد الامريكي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
:::::اهلا وسهلا بك في موقع بزنايا+:::::Welcome To Baznaya :: :|©؛°¨¨°؛© قــــــــــسم الــــــترحيب و الضيافة©؛°¨¨°؛©:| :: الهجرة و اللاجئين-
انتقل الى: