:::::اهلا وسهلا بك في موقع بزنايا+:::::Welcome To Baznaya
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

6cd00c9d96gj4

:::::اهلا وسهلا بك في موقع بزنايا+:::::Welcome To Baznaya

معلومات عنك انت متسجل الدخول بأسم {زائر}. آخر زيارة لك . لديك0مشاركة.
 
اليوميةالرئيسيةس .و .جدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 في ستوكهولم .. تجمع تضامني مع أبناء شعبنا ضد الإرهاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The king
مدير المنتدي
مدير المنتدي
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 311
تاريخ التسجيل : 29/06/2009
العمر : 30
الموقع : احلى موقع بزنايا

مُساهمةموضوع: في ستوكهولم .. تجمع تضامني مع أبناء شعبنا ضد الإرهاب   الأحد أكتوبر 25, 2009 5:19 pm



تقرير .. محمد الكحط
تصوير .. سمير مزبان

في اللحظات الصعبة تتكاتف الجهود¡ في الأزمات تتحد القوى¡ وهكذا أبناء شعبنا العراقي تراهم يشتد ساعدهم ويتكاتفون ضد الإرهاب الذي لازال ينهش بأبناء شعبنا المسالمين¡ من كافة ألوان مكوناته¡ هذا الإرهاب يراد منه إعادة عجلة الزمن إلى الوراء ولكن لن يتم لهم ذلك¡ وفي مبادرة وتعاون أكثر من 30 منظمة ومؤسسة مجتمع مدني عراقية من جميع أطياف الشعب العراقي جرى تنظيم تجمع وتظاهر عراقي وطني ضد الإرهاب وللتضامن مع المكونات العراقية التي تتعرض للقتل والتمييز والتهجير- ظهر يوم السبت 17/10/2009 في Sergelstorg ¡ وسط العاصمة السويدية ستوكهولم.
حيث تجمعت معظم القوى والمنظمات والأندية والمؤسسات المدنية وأبناء الجالية في السويد للمشاركة في هذا التجمع¡ ووقفت تحت زخات المطر للتعبير عن وقوفها ضد الإرهاب وعن غضبها من تدهور الوضع الأمني واستهداف الأبرياء¡ ووقوفها مع أبناء شعبنا من المكونات العراقية التي تتعرض باستمرار إلى القتل والتهجيروالتمييزوالتهميش.
كما ساهم في التجمع ممثلو الأحزاب والمنظمات السويدية وشخصيات برلمانية معبرين عن موقف الرأي العام السويدي الشعبي والرسمي ضد الإرهاب في العراق.

رفعت الشعارات واللافتات التي تدين الإرهاب وتطالب السلطات والحكومة العراقية بتوفير الأمن وتحمل المسؤوليات لتوفير حياة آمنة لائقة مستقرة لكل أبناء الشعب العراقي دون تمييز. ومن اجل الأمن والسلام والمواطنة المتكافئة في العراق الجديد.
بدأت الفعالية وانتهت بنشيد موطني الذي ألقاه الفنان جلال جمال¡ ألقيت خلالها العديد من الكلمات¡ منها كلمة السفير السويدي السابق في العراق السيد هنريك أمنيوس¡ وكلمة ممثل حزب اليسار هانس لندا وهو عضو بالبرلمان السويدي¡ وكلمة لرئيس الأساقفة ورئيس الكنيسة في السويد أنداش فيرد¡ وكلمة ممثل حزب الشعب فريدريك مالم وهو عضو برلمان¡ وكلمة ممثل الحزب الديمقراطي المسيحي عضوة بالبرلمان السويدي أنكستروم ¡ وممثلة حزب الوسط شاشتين لوندكرين وهي عضو في البرلمان¡ وكلمة بأسم اللجنة والجمعيات والمؤسسات المنظمة للفعالية ألقاها السيد سامي المالح رئيس الجمعية السويدية العراقية¡ وكلمات من منظمة التضامن ضد التهجير القسري في العراق وحزب الطبيعة ألقاها يعقوب داوندا¡ كما تخلل التجمع العديد من الأحاديث وعكس صور من الإرهاب الذي يتعرض له أبناء شعبنا من القوى الظلامية والمجرمة¡ كما هتف الجميع بشعارات تدين الإرهاب والعنف وتطالب بالتضامن مع المواطنين الأبرياء وبشكل خاص التضامن مع المكونات العراقية التي تتعرض باستمرار للقتل والتهجير والتمييز والتهميش.
لقد أجمعت كل القوى السويدية والعراقية المتواجدة عن نبذها واستنكارها للعنف والإجرام وأعلنت تضامنها مع شعبنا في محنته وهو يواجه الإرهاب وقوى الشر الخبيثة.
كما طالبت المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته ودعم الشعب العراقي لتخليصه من الإرهاب الأسود الذي يتعرض له كل يوم ويزهق أرواح أبناء الشعب العراقي.
وألقت خلال التجمع السيدة حياة ججو كلمة مؤثرة تصف ما تعرضت لها قريتها من أعمال إرهابية وإجرامية¡ داء فيها¡ (( صرخة حزن و عويل عمتي العجوز التي فقدت 12 شهيدا من أفراد عائلتها وصرخة بنت شقيقتي الشابة التي فقدت زوجها وطفلها بعمر الزهور كم هو صعب لسماع خبر فقدان الأهل و تهدم بيوت الأجداد¡ تعالت صرخات كل الأمهات وصرخات خوف من عيون كل الأطفال. هي تلك المأساة. مأساة هذا الشعب التي جمعتنا اليوم وأحدها مصيبة قريتي التي كانت هادئة في يوم من الأيام تلك القرية الواقعة على نهر دجلة الجميلة هي القرية المفجوعة قرية شريخان الحبيبة التي فقدت من سكانها 47 شهيدا و240 جريحا.
أناشدكم كمواطنة عراقية وكامرأة انتمي إلى أقلية قومية فقدت العشرات من أهلها ومئات الجرحى ودمرت قريتها في إحدى عمليات الإرهاب التي تستهدف التخريب والتشتت والإبادة الجماعية للأقليات القومية¡ أناشد كل محبي السلام والحرية و الرأي العام العالمي ولجنة حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني¡ بالشجب والاستنكار لكل أعمال القتل والإبادة المستهدفة تصفية أبناء شعبنا العراقي .














______________________________________________________________________
___

_________________

[
___________________________________

_______
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
____

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://baznaya.yoo7.com
 
في ستوكهولم .. تجمع تضامني مع أبناء شعبنا ضد الإرهاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
:::::اهلا وسهلا بك في موقع بزنايا+:::::Welcome To Baznaya :: :|©؛°¨¨°؛© قــــــــــسم الــــــترحيب و الضيافة©؛°¨¨°؛©:| :: اخبار شعبنا-
انتقل الى: